بعد تسجيل حالة وفاة الرصد الجوي يحذر ويرفع درجة الإنذار

 بسبب وفاة راعي أغنام (رحمه الله) اليوم الإثنين

في سيدي بوزيد ، وسط تونس 🇹🇳  بصاعقة برق ⚡ ، من الجدير بالذكر أن نبين هذه المعلومة :


هناك نوع من البرق يسميه العلماء : الصاعقة الزرقاء أو لطخة اللون الأزرق (bolt from the blue) .

هذا النوع من الصواعق يمكن أن ينتقل لمسافة أبعد بكثير من سحابة العاصفة الرعدية ، مما يؤكد خطورة المثل القائل : "عندما يزمجر الرعد، اتجه إلى الداخل".

وفقًا لـلإدارة الوطنية للمحيطات و الغلاف الجوي الأمريكية (NOAA) ، يمكن أن يضرب هذا النوع من الصواعق مسافة تصل إلى 24 كلم عن العاصفة .

لذلك وجب الحذر من العواصف الرعدية حتى و إن كانت قليلة المطر و عدم البقاء في الخارج حتى مرورها و ابتعادها .


صورة  أرشيفية لظاهرة الصاعقة الزرقاء من طوكيو سنة 2020 .


صفحة : التطرف المناخي Climate Extremes


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال