كارثة بولاية جندوبة وخروج الوضع عن السيطرة الحرس الوطني يجلي المواطنين عبر البحر

 أعلنت الصفحة الرسمية للإدارة العامّة للحرس الوطني أنّه تمّ إجلاء أكثر من 300 شخص عبر البحر، بمنطقة ملولة طبرقة،بعد الحرائق التي اتّجهت نحو منازل المواطنين مما اضطر السكان للهروب للشاطئ.

 وقد تمّ توجيه كافة الوحدات البحرية التابعة

التابعة للمنطقة البحرية بطبرقة إقليم الشمال وتسخير مراكب صيد ومراكب نقل الأشخاص  وجارية الآن عملية إجلاء المواطنين بحرا.

يذكر أنّ ولاية جندوبة تشهد حرائق كبيرة جدا جراء الارتفاع الكبير المسجّل في درجات الحرارة، الاثنين 24 جويلية 2023.

وأكّد العميد عادل العبيدي المدير الجهوي للحماية المدنية بجندوبة أن الأولويّة حاليا هي إجلاء السكان ومنع حدوث كارثة بشرية في انتظار قدوم تعزيزات من الولايات المجاورة للتصدي للحريق وكذلك معاضدة جهود الإطفاء بطائرات عسكرية.وأمام هذا الوضع الذي بات يهدّد سكان القرية التي يقطنها حوالي 2500 ساكن، قامت وحدات الحماية والغابات والجيش والحرس الوطنيين والاسعاف بإجلاء المواطنين، خاصّة أنّ ألسنة اللهب امتدّت إلى عدّة منازل. كما تشهد المنطقة عمليات إجلاء عبر البحر بواسطة الزوارق التابعة للحرس البحري وقوارب تابعة للخواص.

تشهد ولاية جندوبة حاليا، اندلاع حرائق جديدة في عدد من الغابات، جراء الارتفاع الكبير المسجّل في درجات الحرارة، اليوم الاثنين 24 جويلية 2023.

وحسب المدير الجهوي للحماية المدنية بجندوبة العميد عادل العبيدي، فإنّ "الأوضاع تنبأ بكارثة وخروج الأمور عن السيطرة فيما تسابق الوحدات المتدخّلة حاليا الزمن لإجلاء سكان قرية ملولة ولا أخبار عن مصير عدد من المنازل تعرضت للحرق".

اللهم براد وسلاما على متساكني ملولة (جندوبة)

طبرقة /النيران تطوق منطقة ملولة وعملية اجلاء للمتساكنين تزامنا مع محاولات اطفاء الحرائق التي تأثرت بسرعة الرياح ..

اتساع رقعة النيران بملولة طبرقة بصفة كبيرة جدا بسبب الرياح القوية .

والان تقوم وحدات الحماية المدنية و الحرس الوطني بعمليات اجلاء لكافة متساكني ملولة عبر البحر


النيران تطوق منطقة ملولة معتمدية طبرقة من جهة بازينا الحساينية و عين عيدة.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال