هذا ما قامت به الديوانة التونسية خلال الساعات الأخيرة برافو


 الجمهورية التونسية

وزارة المالية

الإدارة العامة للديوانة

30 ماي 2023

بلاغ


في إطار مكافحة مختلف أشكال التهريب على كامل التراب الوطني،  قامت مختلف وحدات الحرس الديواني خلال شهر ماي برفع 704 محضرا قدرت قيمتها إجمالا بما يناهز 20 مليون دينارا وقد تم خلالها إحباط محاولات تهريب لبضائع مختلفة داخل مخابئ مهيأة ومخفية على متن وسائل نقل ، 


وفي هذا السياق ، قامت دورية تابعة لفرقة الحرس الديواني بصفاقس بضبط شاحنة ثقيلة تحتوي على كمية هامة من علف الحيوانات (التبن) حيث بإخضاعها إلى التفتيش، تبيّن أنها تحتوي على  140 وعاء بلاستيكيا به كمية من البنزين قدرت ب2800 لترا مخفية بإحكام تحت مادة العلف المذكورة.

تم تحرير محضر حجز في الغرض وقدرت القيمة الجملية للمحجوز ب27 ألف دينار باعتبار وسيلة النقل.

وفي الإطار ذاته، تمكنت فرقة الحرس الديواني بملولة من حجز كمية هامة من علب لمواد شبه طبية مجهولة المصدر مخفية داخل لوحة القيادة وتحت العجلة الاحتياطية لسيارة ذات ترقيم أجنبي حيث تشكك أعوان الدورية في احتواء السيارة المذكورة على بضائع مشبوهة ليتبين إثر اخضاعها للتفتيش الدقيق وجود المواد الشبه الطبية المذكورة داخلها.

تم تحرير محضر حجز في الغرض وقدرت قيمة المحجوز ب25 ألف دينار دون اعتبار وسيلة النقل.

كما حجزت فرقة الحرس الديواني بنابل 6071 غراما من المعادن الثمينة لا يملك في شأنها أصحابها أية وثيقة تثبت شرعية مسكها حيث تم اثر استشارة النيابة العمومية الإذن بتحرير محضر حجز في الغرض كما تم إحالة المحجوز إلى مصالح مكتب الضمان قصد معاينة المحجوز وتقييمه. 

و قامت  فرقة الحرس الديواني بالفحص إثر نصب كمين بحجز شاحنة خفيفة محملة ب30 ألف علبة سجائر مهربة قدرت قيمتها ب98 ألف دينار.  

وتمكنت فرقة الحرس الديواني بالصمار التابعة لفصيل تطاوين من حجز سيارة رباعية الدفع تحمل ترقيم تونسي محملة ب22500 علبة سجائر مهربة حيث قدرت قيمة السجائر المحجوزة ب67 ألف دينار  .

كما قامت فرقة الحرس الديواني بقرمبالية بضبط سيارة خفيفة لا تحمل لوحات منجمية حيث بتفتيشها تم العثور داخلها على 9500 علبة سجائر مهربة قدرت قيمتها ب30 ألف دينار.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال