السيرة الذاتية للسيد آمر الحرس الوطني الجديد

 السيرة الذاتية للسيد امر الحرس الجديد.

🟠   تعيين #العميد حسين الغربي مدير عام للحرس الوطني الأسد المقاوم للإرهاب علي مدى #التاريخ


✅ #صفحة_دولة_القانون : وأخير بدأت التعيينات المناسبة لمسار انقاذ الوطن!! بدأ التطهير الفعلي لوزارة الداخلية بتعيين العميد حسين الغربي امرا للحرس الوطني ونعزي الصفحات المغرضة النابعة لانستالينغو و التابعة لمنظومة الخوانجية بعد فشلهم في تشويه هذا الرجل الوطني و الذي تاريخه يزخر بوطنيته و تصديه لأخطر معارك الإرهاب ومنعو تعيينه بكل السبل ونهني الشعب التونسي بهذا التعيين وبهذا الاختيار الصائب باعتبار ان العميد الغربي له صولات وجولات وبصمة كبيرة في مقاومة للإرهاب والقضاء على أعتى العناصر الإرهابية علاوة على أنه رجل تقني باتم معنى الكلمة ... 


وُلد العميد الغربي بمدينة "قليبية" بالجمهورية التونسية ودرس في القطاع العام حتى عام 1990 حيث حصل على شهادة البكالوريا في الرياضيات والعلوم التجريبية. يجيد اللغات العربية والفرنسية والإنجليزية. 


التعليم العسكري والمدني: التحق العميد الغربي بأكاديمية الجندرمة الملكية في "بروكسل" عام 1991 حيث أمضى خمس سنوات ونصف وتخرج متحصلا على شهادة الأكاديمية الملكية في العلوم الاجتماعية والعسكرية (1993) والماجستير في علم الإجرام من جامعة "لييج" في بلجيكا. 


وهو أيضًا خريج المدرسة التطبيقية لأكاديمية الدرك الملكية البلجيكية في عام 1997 ، ودورة دروس نقباء الحرس الوطني في عام 2001 والكفاءة القيادية بالمدرسة العليا لقوات الأمن الداخلي في عام 2004. 


و قد تحصل خلال مسيرته المهنية على المؤهلات التالية : مؤهل اختصاص  تدخل درجة ثالثة تخصص قمع ومجابهة الإرهاب ، شارة مضلي مؤهل ، إختصاص المتفجرات ،مكون في مجال إدارة الأزمات-العمليات الخاصة-التخطيط و الأوامر ، تخصص الاستطلاع والمراقبة ، تخصص الإسعافات المتقدمة تحت نيران العدو. 


التعيينات: بعد التخرج، كانت المهمة الأولى للعميد الغربي في عام 1997 كرئيس لمركز الأمن العمومي للحرس الوطني في "برج السدرية". في وقت لاحق من نفس العام، شغل خطة رئيس فرقة عملياتية بفوج الطلائع للحرس الوطني ، وبعد أن أمضى عدة سنوات في نفس الوحدة، في عام 2000 كان أحد الضباط الرواد الذين شهدوا بدء وتأسيس أحد فرق التدخل السريع في "جندوبة"، حيث شغل خطة رئيس فرقة التدخلات السريعة بنفس الولاية. 


بعد بضعة أشهر، انضم إلى الوحدة المختصة للحرس الوطني من أجل اجتياز الاختيار التقييمي للالتحاق بتدريبات دامت قرابة السنة. حيث، أنهى التدريب وشغل خطة رئيس فرقة عملياتية بين عامي 2002 و 2009. 


خلال سنة 2009 تم تعيين العميد الغربي في خطة رئيس منطقة الحرس الوطني بطبرقة من ولاية جندوبة لمدة ثلاث سنوات. ثم عاد في عام 2012 إلى الوحدة المختصة ليصبح قائدًا لها. وفي وقت لاحق في عام 2014، تولى العميد الغربي القيادة خلال هذا الوقت كمدير إدارة مركزية. 

 شارك في عملية "عين طبرنق و قاد جميع عمليات الوحدة المختصة منذ توليه القيادة إلى غاية اليوم. 


الأوسمة: تشمل الأوسمة والجوائز العسكرية للغربي: وسام الشرف صنف ثان، وسام الشرف صنف أول، وسام الجمهورية صنف رابع، وسام الشغل صنف برونزي، وسام الوفاء والتضحية من رئاسة الجمهورية التونسية والعديد من الأوسمة المرموقة من وزير الداخلية.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال