بخصوص السكر buchette قرارات عاجلة تهم المهنيين وأصحاب المقاهي والنزل

 🔴 بلاغ ترتيبي إلى معلبي ومستعملي السكر مظروفات Buchette


في إطار مزيد تنظيم مسالك توزيع واستعمال السكر الأبيض المروج من طرف الديوان التونسي للتجارة، تعلم وزارة التجارة وتنمية الصادرات جميع وحدات تعليب السكر مظروفات "buchette  " أنه تقرر ما يلي: 


✅إجبارية التصريح بالنشاط وبعناوين محلات التعليب والخزن المستغلة من طرفهم لدى مصالح الإدارات الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات مرجع النظر طبقا للتصريح النموذجي المصاحب والتصريح وتحيين البيانات لدى السجل الوطني للمؤسسات وذلك في ظرف 15 يوما من تاريخ هذا البلاغ.


✅إلزامية اعتماد لف مطابق للتراتيب الجاري بها العمل والتنصيص صلب تأشير المظروفات المروجة من طرفهم على تسمياتهم الاجتماعية أو التجارية وعناوين نشاطهم والوزن الصافي.


✅إلزامية التزود حصريا من مراكز الديوان التونسي للتجارة والاقتصار على مواصلة تزويد وحدات تعليب السكر التي تكون وضعيتها الجبائية مسواة وصرحت بنشاطها في الآجال المحددة لدى مصالح وزارة التجارة والسجل الوطني للمؤسسات.


كما تدعو وزارة التجارة وتنمية الصادرات جميع المهنيين المستعملين لهذه المادة وخاصة أصحاب المقاهي والنزل وتجار التوزيع وبقية القطاعات المعنية إلى الامتناع عن التزود من الوحدات التي لا تستوفي الإجراءات المقررة وإعلام مصالح المراقبة الاقتصادية بكل عرض تزود مخالف أو مشبوه.


وتذكر في هذا الصدد أن كل مخالف لهذه الإجراءات يعرض نفسه للتتبعات القانونية والإدارية طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال