عاجل :لهذه الأسباب تم ضبط عدد من أفارقة جنوب الصحراء وفرار البقية

 المنطقة البحرية بقابس إقليم الجنوب// احباط محاولة هجرة غير نظامية وتحرير محضر في ايواء أجانب.


على اثر احباط عملية هجرة سرية و ضبط عدد04 افارقة جنوب الصحراء وفرار باقي المجموعة و حجز مركب صغير في الليلة الفاصلة بين 23 و 24 فيفري 2023 من طرف وحدات المنطقة البحرية بقابس. 


تعهدت فرقةالارشاد البحري بالموضوع و للغرض تم التحري مع المعنيين و اتضح أنهم دخلوا البلاد التونسية بطريقة غير قانونية منذ فترات متفاوتة بين 8 أشهر و السنتين استقروا على اثرها بأماكن مختلفة 《 المهدية، قبلي ، ميدون جربة، تونس العاصمة وقابس 》وكانوا على تواصل مع بعضهم ضمن مجموعات عبر تطبيق الواتساب و تعاطوا العمل اليومي و تسوغوا محل سكنى  داخل مدينة قابس ضمن مجموعة تعد 16 نفرا  جميعهم من الافارقة جنوب الصحراء . 

و للغرض وبعد استشارة النيابة العمومية تم مداهمة محل السكنى حيث تم ضبط 04 أنفار اخرين بداخله هذا ومن خلال تعميق التحريات مع المجموعة الثمانية اكدوا انهم اتفقوا فيما بينهم على الابحار خلسة نحو الفضاء الاوروبي دون التنسيق مع أي طرف تونسي . و من خلال  فحص هواتفهم الجوالة تم تسجيل وجود مقطع فيديو يوثق صنعهم للمركب المحجوز بانفسهم داخل محل السكنى الذي يقطنونه .


 تمت مراجعة النيابة العمومية بالمكان واذنت بمباشرة البحث في عدد 02 قضايا ضد المعنيين - الاولى من اجل تكوين وفاق بهدف مساعدة أشخاص على اجتياز الحدود البحرية خلسة - و الثاني من اجل الاقامة الغير شرعية بالبلاد التونسية  والاحتفاظ بهم ، مع تحرير محضر عدم الإعلام عن ايواء أجانب ضد مالك المنزل واستدعائه للمثول بالمحكمة الابتدائية بقابس .


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال