استعدادات ولاية بن عروس لشهر رمضان

 والي بن عروس يستعد لشهر رمضان ويجتمع بجميع ممثلي الدولة في الجهة في قرارات استباقية وهذا ما جاء في الصفحة الرسمية لولاية بن عروس:

استعدادا لشهر رمضان المعظم 1443/2022 انعقدت جلسة عمل الجمعة 11 مارس 2022  بمقر الولاية تحت إشراف السيد عـــزالديــن شلبي والي بن عروس وبحضور السادة كاتب عام الولاية والمعتمد الأول ومعتمدي الجهة ورؤساء البلديات  والمدير الجهوي للتجارة  وكافة الأطراف المعنية. 

خلال الجلسة تم التطرق إلى عديد النقاط من أهمها استعدادات كافة الإدارات الجهوية لشهر رمضان المعظم مع متابعة آخر الاستعدادات لضمان التزويد المنتظم للأسواق واتخاذ التدابير اللازمة على مستوى الجانب الديني والاجتماعي والثقافي والاقتصادي والمراقبة الاقتصادية وظاهرة الانتصاب الفوضوي.

 من جهته أكد المدير الجهوي للتجارة أن هناك وفرة في الإنتاج و أن عمليات المراقبة مستمرة و سيتم تكثيفها خلال شهر رمضان بتوفير كافة الإمكانيات المادية والبشرية لدعم عمليات المراقبة التي ستكون انطلاقا من سوق الجملة مرورا بالطرقات و الأسواق الأسبوعية والمحلات التجارية بالإضافة إلى الفرق المتحركة للمراقبة، كما سيتم إحداث فرق خاصة لمراقبة المخابز ومحلات صنع المرطبات و المنتجات الحساسة من لحوم وسمك. وأيضا مراقبة محلات الملابس الجاهزة و محلات بيع الفواكه الجافة و المقاهي ولإنجاح حملات المراقبة سيتم  تكاتف الجهود و التنسيق بين أعوان فرق المراقبة الاقتصادية التابعة للتجارة و أعوان فرق الشرطة البيئية وأعوان الصحة . 

 وبالنسبة للجانب الاجتماعي سيتم الإحاطة بالعائلات المعوزة ومحدودة الدخل .

و قدم المدير الجهوي للشؤون الدينية البرنامج الخاص بالشأن الديني والعناية ببيوت الله وأكد على ضرورة    برمجة حملات تنظيف للمحيط الخارجي والداخلي للمساجد وذلك بالتنسيق مع رؤساء البلديات.

 وفيما يخص الجانب الثقافي أكد المندوب الجهوي للثقافة  على أن اغلب دور الثقافة ستنظم عروض ثقافية  وسيكون برنامج زاخر وثري إضافة إلى برمجة مهرجان المدينة بحمام الأنف وبرمجة ليالي رمضان برادس .

 وفي الختام أكد الوالي على ضرورة تكثيف الرقابة الاقتصادية وضمان التزويد وتوفير كافة الحاجيات للمواطن بمناسبة الشهر الكريم مع الضغط على الأسعار  و إعطاء كل الأولويات إلى الجانب الاجتماعي وتوفير كل المستلزمات والمتطلبات للعائلات المعوزة وتوفير كافة الحاجيات اللازمة على المستوى الاجتماعي.




إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال