هذا ما قاله سفير روسيا الجديد في تونس

 تسلم السيد عثمان الجرندي، وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، هذا اليوم 4 مارس 2022، من السيد   Aleksander Zolotov نسخة من أوراق اعتماده سفيرا لجمهورية #روسيا_الاتحادية ببلادنا.

 وكان اللقاء مناسبة أكد فيها السيد الوزير على أهمية العلاقات التونسية الروسية وحرص بلادنا على تعزيزها ودعم التعاون الثنائي بين البلدين في جميع المجالات مشيرا إلى ضرورة توسيع آفاق هذا التعاون نحو قطاعات جديدة ومستجدة بما في ذلك الطاقات المتجددة والتكنولوجيا الحديثة.

وثمن الوزير في هذا السياق الجهود المشتركة التي أسفرت عن  إطلاق القمر الصناعي "تحدي-1" الذي تم تصنيعه بكفاءات تونسية بالتعاون مع الخبراء الروس فضلا عن توقيع اتفاقيّة إرسال أول رائدة فضاء تونسية. 

وتطرق الجانبان من جهة أخرى، إلى الأزمة الروسية - الأوكرانية الراهنة، حيث أكد الوزير على أن الاحتكام إلى الحوار والمفاوضات  يظل السبيل الأمثل الكفيل بنزع فتيل الأزمة والحيلولة دون مزيد من التصعيد وتدهور الأوضاع الإنسانية.

وفي ذات السياق، عبر الوزير عن الارتياح لأوضاع الطلبة التونسيين المزاولين لدراستهم بالجامعات الروسية مؤكدا على مزيد التنسيق  من أجل تسهيل مسارهم الدراسي.

  وأعرب السيد عثمان الجرندي  من ناحية أخرى عن استعداد وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج لتهيئة كل الظروف الملائمة لتسهيل مهام السفير  الروسي في تونس وتمكينه  من الاضطلاع بها على أكمل وجه.

من جانبه، عبر الدبلوماسي الروسي عن اعتزازه بتعيينه سفيرا لبلاده في تونس مبرزا رصيد الاحترام الذي تحظى به بلادنا لدى الأوساط الرسمية والشعبية الروسية  مبرزا حرصه على العمل مع جميع السلطات التونسية من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين  وتطويرها في مختلف المجالات.


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال