من الفضاء تدلي بصوتها في الإنتخابات الأمريكية

 من الفضاء| رائدة بـ ناسا تدلي بصوتها في الانتخابات الأمريكية.


أدلت كيت روبنز رائدة الفضاء بوكالة ناسا الأمريكية بصوتها في مرحلة التصويت المبكر في الانتخابات الأمريكية، من خلال اقتراع إلكتروني آمن داخل كشك تصويت مؤقت في محطة الفضاء الدولية.


وبحسب وكالة "أسوشيتد برس"، قالت كيت روبنز قبل مغادرتها إلى الفضاء في مطلع أكتوبر إنه من المهم أن يصوت الجميع، إذا تمكنا من القيام بذلك في الفضاء، فأعتقد أن الناس يمكنهم فعل ذلك على الأرض أيضًا".


وأكدت روبنز أنه "من المهم أن نشارك في ديمقراطيتنا. إنه لشرف كبير أن نتمكن من التصويت من الفضاء".


وأضافت روبنز أن هذا التصويت قانوني على الأقل بالنسبة لسكان ولاية تكساس، حيث يعيش العديد من رواد الفضاء بالقرب من مركز جونسون للفضاء في مدينة هيوستن كبرى مدن الولاية.


ويسمح قانون عام 1997 لرواد الفضاء بالإدلاء بأصواتهم عندما يكونون في رحلة فضائية.


ولا تعد روبنز أول شخص يصوت من الفضاء وهناك العديد من رواد الفضاء صوتوا في الانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016 من خارج الأرض.


ترامب وبايدن


وأدلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بصوته في مرحلة التصويت المبكر في الانتخابات الأمريكية، وهي المرحلة المخصصة لاختيار أعضاء المجمع الانتخابي الذين يتولون مهمة انتخاب الرئيس.


أما منافسه الديمقراطي جو بايدن فسيتوجه مع زوجته إلى ساحة حامية أخرى هي ولاية بنسلفانيا لعقد مؤتمرين اليوم السبت.


وسيشارك الرئيس السابق باراك أوباما في أحداث انتخابية في فلوريدا وسيظهر للمرة الثانية في الحملة لدعم نائبه السابق بايدن بعد ما شارك في مؤتمر في بنسلفانيا يوم الأربعاء.


وقبيل عشرة أيام فحسب على يوم الانتخابات، أدلى نحو 53.5 مليون أمريكي بأصواتهم في الانتخابات المبكرة، وهو عدد قد يسهم في أعلى نسبة تصويت خلال ما يربو على 100 عام وفقا لبيانات مشروع الانتخابات الأمريكية.


ومددت العديد من الولايات فترة التصويت بالحضور الشخصي في الانتخابات المبكرة وكذلك التصويت عبر البريد قبيل يوم الانتخابات تحاشيا للمخاطر في ظل جائحة كورونا.


وتشير استطلاعات الرأي إلى تقدم بايدن على ترامب على مستوى البلاد لكن النسب أكثر تقارب


ا بينهما في ولايات مهمة يمكنها حسم نتيجة الانتخابات. وسيزور ترامب ثلاث من هذه الولايات بعد الإدلاء بصوته وسيعقد مؤتمرات انتخابية في نورث كارولاينا وأوهايو وويسكونسن.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال